أخبار

بيان مشترك حول قبول وقف إطلاق النار في ليبيا يوم 12 يناير 2020

تضمّ سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وبعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا صوتها إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في ترحيبها بقبول الأطراف في ليبيا وقف إطلاق النار يوم 12 (...)

ليبيا

سؤال: ما هو رد فعلكم عقب الهجوم الذي طال كلية عسكرية في طرابلس يوم السبت؟ هل تعتبرون أن روسيا والإمارات العربية المتحدة من بين البلدان التي تمارس تدخلات عسكرية أجنبية في ليبيا؟

البيان المشترك الصادر عن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية وعن وزراء الشؤون الخارجية في كلٍّ من ألمانيا (...)

في ظل التصعيد العسكري المثير للقلق في الآونة الأخيرة في ليبيا، وتمهيدًا لاجتماع مجلس الشؤون الخارجية المزمع عقده في 10 كانون الثاني/يناير، اجتمعنا اليوم في بروكسل لنؤكّد مجددًا عزمنا على إنهاء المعارك فورًا في محيط طرابلس وفي مناطق أخرى من البلاد، ولمناقشة (...)

مصر

سؤال: ما هو ردّ فعل فرنسا على الإجراءات التي اتّخذتها الشرطة المصرية إزاء صحيفة مدى مصر؟ جواب: تحرص فرنسا على حرية الصحافة وعلى سلامة الصحفيين وجميع الذين تسهم كتاباتهم في إحياء النقاش العام في العالم أجمع. وهذه أولوية من أولويات سياستنا الخارجية (...)

زيارة السيد جان إيف لودريان إلى مارسيليا

سيتوجّه وزير أوروبا والشؤون الخارجية السيد جان إيف لودريان إلى مارسيليا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 ليشهد على توقيع عقد إطاري بشأن تنمية السياحة وإضفاء الطابع الدولي عليها في منطقة الجنوب. وسيوقّع هذا الاتفاق بين المنطقة ولجنة السياحة الإقليمية التابعة (...)

فرنسا ملتزمة على الصعيد الدولي من أجل مناهضة العنف ضد المرأة

تلتزم فرنسا التزامًا حازمًا من أجل مناهضة جميع أوجه العنف المُمارس بحق النساء والفتيات في مختلف أرجاء العالم. وبما أن المساواة بين الجنسين تمثّل قضية العهد الكُبرى، تواصل فرنسا الدفاع عن حقوق النساء والفتيات في المنظمات الدولية وتقوم بأنشطة عملية بغية (...)

بيان صحفي - استقبال 27 عائلة إيزيدية وقعت ضحية تنظيم داعش واستضافتها في فرنسا

تستقبل فرنسا يوم أربعاء 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري 27 سيدة إيزيدية مع أولادهنّ، كنَّ قد وقعن ضحية تنظيم داعش. وحطّت الطائرةٌ القادمة من أربيل في مطار باريس-شارل دو غول بعد ظهر اليوم، وتولّت المنظمة الدولية للهجرة تنظيم هذه الرحلة وموّلتها وزارة أوروبا (...)

سورية - قصف على مخيم للنازحين

تدين فرنسا بأشد العبارات استمرار النظام السوري وحلفائه في إدلب في توجيه الضربات العشوائي، ولا سيّما القصف الذي استهدف في 20 تشرين الثاني/نوفمبر مخيّمًا للنازحين يقع على مقربة من الحدود التركية، في منطقة التجأ إليها العديد من السوريين الفارين من المعارك، مما (...)

مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

تصريح وزير أوروبا والشؤون الخارجية السيد جان إيف لودريان.
يمثّل مقتل أبو بكر البغدادي صفعة إضافية موجّهةً ضد تنظيم داعش، يلي انهيار المعاقل الميدانية الأخيرة لهذا التنظيم الإرهابي في آذار/مارس الماضي.
وأُشيد بالعملية التي يقودها حلفاؤنا الأمريكيون. (...)

Retour en haut