أخبار

Liste des actualités

لبنان - زيارة السيد جان إيف لودريان

يُجري وزير أوروبا والشؤون الخارجية السيّد جان إيف لودريان زيارة إلى لبنان يومي 23 و24 تموز/يوليو 2020. وستمثّل هذه الزيارة سانحةً للإعراب عن رسالة مزدوجة تتعلّق الأولى بمتطلبات إزاء السُلطات اللبنانية والأخرى هي تعبير عن التضامن مع اللبنانيين.
وسيستقبله (...)

بيان سفارة فرنسا في ليبيا على اخر التطورات في قطاع البترول

تنظمّ سفارة فرنسا في ليبيا إلى جميع شركائها الليبيين والدوليين وترحب بإعلان المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع القوة القاهرة واستئناف عملها لصالح كل الليبيين، مع ضمان التعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في إدارة إيرادات النفط بشفافية وعدم اختلاسها. تهنئ (...)

بيان بشأن اجتماع فريق العمل المعني بالشؤون الاقتصادية التابع للجنة المتابعة الدولية حول ليبيا، 06 تموز/يوليو (...)

طرابلس، 07 يوليو/تموز 2020 - في إطار عملية برلين الجارية، اجتمع خبراء فريق العمل المعني بالشؤون الاقتصادية التابع للجنة المتابعة الدولية حول ليبيا في 6 تموز/يوليو بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز ورئيس المؤسسة الوطنية (...)

بيان محلي للاتحاد الأوروبي حول الاقفال المستمر للنفط والمرتزقة الأجانب في حقل شرارة النفطي:

[/ تعرب بعثة الاتحاد الأوروبي، بالاتفاق مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا، عن دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط في جهودها لاستئناف إنتاج النفط مع سعيها إلى ضمان الشفافية في استخدام ايرادات النفط. إن اقفال النفط قد حرم الشعب الليبي من أكثر من 6 (...)

ليبيا

في مواجهة الخطر المتزايد المتمثّل في تدهور الحالة في ليبيا والتصعيد الإقليمي، تدعو فرنسا وألمانيا وإيطاليا جميع الأطراف الليبية إلى وقف الاقتتال فوراً وبدون شروط وتعليق التعزيزات العسكريّة الجارية في جميع أنحاء ليبيا. كما تحثّ البلدان الثلاثة الجهات (...)

بيان الناطقة بإسم وزارة اوروبا و الشؤون الخارجية

ليبيا(2020.06.16)
سؤال: ما رد فعلكم على اكتشاف مقابر جماعية في مدينة ترهونة الليبية والعثور على مئات الرفات بما فيها رفات أطفال ونساء؟
جواب: إن اكتشاف المقابر الجماعية في ترهونة مسألة صادمة للغاية. ويجب كشف الحقيقة الكاملة عن هذه الوقائع البالغة (...)

ليبيا (2020.06.17 (

تكمن العقبة الرئيسيّة أمام إحلال السلام والاستقرار في ليبيا اليوم في الانتهاكات المنهجيّة لحظر توريد الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة، لا سيّما من جانب تركيا، على الرغم من الالتزامات المقطوعة في برلين في مطلع العام.
ولا تنحاز فرنسا إلى أيٍ من المعسكرين في (...)

مصر - مقابلة هاتفية بين جان إيف لو دريان و نظيره المصري

تحدث وزير أوروبا والشؤون الخارجية صباح اليوم مع نظيره المصري سامح شكري، حيث هنأه على الجهود التي بذلتها مصر بشأن الملف الليبي وعبر عن ترحيبه بالنتائج التي تحققت اليوم والتي تهدف إلى الوقف الفوري للقتال، ولاستئناف المفاوضات في إطار اللجنة العسكرية المشتركة (...)

بيان صادر عن الممثل السامي بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا 12 مايو 2020

يجدد الاتحاد الأوروبي، الذي يشهد استمرار تصاعد العنف في ليبيا، دعوته إلى هدنة، كما دعت الأمم المتحدة عشية شهر رمضان بدعم من الاتحاد الأوروبي.
يطالب الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف بالتصرف بمسؤولية ووقف القتال على الفور في جميع أنحاء ليبيا، الذي يؤثر أولا (...)